في العناية بالأسنان, عام

إن صورة الأشعة السينية للأسنان تساعد على العثور على تفصيلات من المتعذر الاطلاع عليها بالمعاينة البصرية بالعين المجردة كحالات التسوس الداخلية، أو الحالة الصحية للعظام، أو أية حالات تحتاج إلى تدخل طبي علاجي.

المرحلة المتقدّمة

يعتمد أطباء الأسنان في مركزنا على تقانة الأشعة السينية الرقمية لأنها تسمح لهم بالوصول إلى تشخيص أكثر دقة يمكنهم من اكتشاف المشكلات المحتملة في الفم والتي لا تبدو ظاهرة أثناء الفحص البصري الأولي.

ربما يحتاج طبيب الأسنان أكثر من صورة أشعة سينية في الزيارة الأولى من أجل التمكن من التعرف بدقة على الحلة الراهنة لصحة الفم والأسنان لديكم ، وللتمكن من تقييم أية تغيرات محتملة قد تحدث لاحقًا. أما أثناء الاختبارات الدورية، فإن الأشعة السينية اللاحقة ستغدو هامة جداً ولا يمكن الاستغناء عنها لاكتشاف مناطق تسوس جديدة أو لتقييم وضع اللثة أو للتدقيق على سلامة نمو وتطوّر الفكين.

أنواع الأشعة السينية

ثمة أنواع مختلفة للأشعة السينية تكون متاحة أمام طبيب الأسنان والتي تتنوع وفقاً للمنطقة أو للمشكلة المراد الحصول على تقييم لها:

  • التصوير الشعاعي البانورامي (تشخيص الفكين وتجويف الفم): هو تصوير شعاعي عام شامل لفم المريض وهو هام لمتابعة حالة الفكين والأسنان.
  • الصورة الشعاعية لمجاورات القمة: تتميّز هذه الصورة بدقتها في مسح منطقة معيّنة مما يساعد على الكشف الدقيق عن حالة سنين أو ثلاثة بالتفصيل من الجذر إلى التاج.
  • التصوير الإشعاعي للمستويات المنحنية: والمعروف أيضًا باسم “الإطباق الزعنفي” إذ تتيح هذه التقنية في التصوير من رؤية تفاصيل نقاط اتصال الأضراس مع الضواحك.
  • التصوير الشعاعي الجانبي : وتعرف أيضاً باسم “التصوير الشعاعي عن بُعد”، وهو الأدنى استخدامًا لكنه لا يقل أهمية عن التقانات السابقة ، وبخاصة إذا ارتبط الأمر بتقويم الأسنان إذ يساعد في تقييم العلاقة بين الفكين والجمجمة، وأيضاً يتميز بإبراز أية انحرافات في عملية الإطباق.
  • صورة سي تي بانوراما: تقوم هذه الصورة بإظهار مقطع ثلاثي الأبعاد للفم، أيضاً هي تقدم مجموعة هامة وذات شأن من المعلومات التفصيلية بمساعدة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهذه الأجهزة.

الوقاية من التعرض للإشعاعات

هناك نماذج جديدة من أجهزة التصوير الإشعاعي تقلل من تعرّض الجسم للإشعاعات، خصوصاً إذا رافق ذلك اتخاذ احتياطات لازمة لجعل التعرض لأي أشعة ضارة في مستوياته الدنيا .
ثمة سترات مخصصة لوقاية المريض من التعرّض للإشعاعات، تغطي منطقة البطن والعنق لتوفير الحماية للغدة الدرقية.

ينبغي على المريضة الحامل القيام بإخبار طبيب الأسنان يمكن له إجراء تقييم للنقاط الإيجابية والسلبية للتعرّض للأشعة، وعند اتخاذ قرار بذلك، سنقدم جميع وسائل الوقاية اللازمة.

الخلاصة

سيقوم طبيب الأسنان بتحديد مدى الحاجة لإجراء صورة الأشعة السينية وتحديد نوعها ويقع على عاتق المريض الالتزام بذلك للحصول على النتائج المرغوبة.

إذا كنت متردداً أو لم تتخذ قرارك بعد ، نقوم في مركزنا بتزويدكم بتقييم مبدئي مجاني عن حالتكم عن بعد ..، لا تترد بالاتصال اليوم عبر واتساب أو إنستاغرام !

وبعد اطلاعكم على هذه المعلومات الموجزة، فلا تذهبوا بعيداً.. فقد وصلتم لحسن الحظ إلى المكان المناسب ، إنكم الأن في الموقع الإلكتروني لمركز مرموق بين مراكز عيادات طب الأسنان الحديث في إسطنبول تركيا ، إن مركزنا Royal Health  ذي الموقع الإلكتروني https://dentcenterturkey.com/  يوفر لكم جميع خيارات الفحص والكشف على أسنانكم وأسنان من تحبون وجميع العلاجات الملائمة لك وفقاً للحالة ، ومن بين ذلك الكشف والفحص لكبار السن ، مسترشدين بأحدث التوصيات الطبية في هذا الإطار.

من أهم مبادئنا الحفاظ على سرية من يراجعنا وخصوصيته كما نسعى دوماً لتطوير جودة الرعاية الصحية، نحن من بين أهم مراكز معالجة الأسنان وتجميل الأسنان في اسطنبول وفي تركيا ككل بخبرة كادر طبي لعشرات السنين قام بعلاج الآلاف من الزائرين ممن اختاروا مركزنا، لدينا تشكيلة كاملة من خدمات الرعاية الطبية لأسنانكم والحفاظ على صحة الفم وبخاصة للإخوة والإخوات العرب أينما كان محل سكناهم وأيضاً لجميع المقيمين بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

لقد اخترنا طرق العلاج الأحدث والأمثل لتنتهي بفترة قياسية تناسب جدول إجازتكم السياحية في تركيا مع الحفاظ على أعلى درجات الجودة في الخدمة، نتوفر على طاقم طبي وإداري متميز ومختص.

نحن نقدم المساندة اللازم للتخلص من جميع الأوجاع السنية ومعالجة الأسنان وتجميل الأسنان نظرا لوجود أحدث التجهيزات في المركز واستخدام مواد عالية الجودة أوربية وعالمية وضمن أجواء مريحة فندقية تشعرك وكأنك في بيتك.

وفي النهاية، سواء كان هدفك الحصول على الفحص فقط للتأكد من عدم وجود مشكلات في الأسنان تخفيها الحساسية تجاه الأطعمة البرادة أو الساخنة أو كنت تريد الحصول على زرعات الأسنان أو ابتسامة المشاهير أو معالجة وإزالة آلام الأسنان أو تبييض الأسنان وتنظيفها فنحن من بين أهم مراكز طب الأسنان في تركيا بإشراف من يتحدثون العربية حيث قمنا بمساعدة الآلاف من الإخوة العرب والأجانب.

نتكلم ونجيب بعدة لغات بينها العربية، اتصل الآن عبر فيسبوك أو واتساب أو انستاغرام أو الهاتف واحجز موعدك اليوم!

ملاحظة: نعمل دوماً على تطوير سوية الخدمات المقدمة ويسعدنا قيام زوارنا بإضافة تعليق أو مراجعة سريعة تقيمون من خلاله زياراتكم لمركزنا ومستوى الخدمة التي تلقيتموها رضاكم هدفنا، يرجى الضغط على الرابط الآتي.


يؤكد فريق مركز Royal Health لطب الأسنان بإسطنبول تركيا والمشهور باسم موقعه الإلكتروني DentCenterTurkey على أهمّية استشارة طبيبك المختص أو المستشفى قبل قيامك بتناول أي عقاقير أو أدوية أو مُكمِّلات غذائية أو فيتامينات، أو بعض أنواع الأطعمة في حال كنت تعاني من حالة صحية خاصة.

إذ إنّ الاختلافات الجسدية والصحيّة بين الأشخاص عامل حاسم في التشخيصات الطبية، كما أن الدراسات المُعتَمَدَة في التقارير تركز أحياناً على جوانب معينة من الأعراض وطرق علاجها، دون الأخذ في الاعتبار بقية الجوانب والعوامل، وقد أُجريت الدراسات في ظروف معملية صارمة لا تراعي أحياناً كثيراً من الاختلافات، لذلك ننصح دائماً بالحصول على الاستشارة الدقيقة من الطبيب المختص.

آخر المقالات
الضرس المدفونالفلوريد - معجون الاسنان