في

من اكثر علامات الجمال هي الابتسامة المشرقة و الناصعة البياض , الكثير من الناس تكون لهم ابتسامتهم الخاصة الجميلة التي تجعل الوجه يشرق بها ولكن البعض يعاني من بعض مشاكل الأسنان التي تحيج الشخص للخجل من ابتسامته واختفاء لمعان ابتسامته عن وجهه وهذه المشاكل ليست منحصرة بفئة قليلة إنما أغلب الناس يعاني منها والحل الأمثل لمن اصابته إحدى هذه المشاكل ابتسامة هوليود ,نستغرب احياناً من وجود ابتسامة ناصعة على وجه اغلب مشاهير هوليود وذلك لأن أغلب المشاهير يقومون بعمل ابتسامة هوليود .

مشاكل الأسنان التي تجعل الشخص بحاجة للقيام بإبتسامة هوليود  :

ابتسامة هوليوود
  • الأسنان المتباينة متغيرة الألوان عن بعضها البعض كالأسنان شديدة الصفار والأسنان المبقعة من كثرة التدخين أو شرب الكحول .
  • الأسنان المتغيرة الأحجام بحيث يكون اصطفافها غير منتظم بعضها كبير وبعضها صغير بعضها طويل والآخر قصير .
  • الأسنان التي يوجد بينها فراغات كبيرة تظهر بشكل بشع ايضاً .
  • الأسنان المكسرة والرقيقة المفقود منها اجزاء من أطرافها .
  • كثرة الحشوات التي تغير لون الأسنان .
  • الأسنان الشديدة الصفار وخصوصاً تلك الأسنان التي أصبح العاج الخاص بها أصفراً وتعرضت لضرر في مينا الأسنان من كثرة استعمال المضادات الحيوية قبل سن البلوغ ولا يمكن معالجة هذا الإصفرار بتبييض الأسنان بالليزر .

ما هي ابتسامة هوليود ؟

هي عبارة عن عمل يقوم به الطبيب بوضع قشور صلبة مصنوعة من الخزف بهدف  تحسين مظهر الابتسامة للحصول على ابتسامة متناسقة جذابة وناصعة البياض وهذه القشور تنقسم الى نوعين اللومينير والفينير .

ما الفرق بين اللومينير والفينير ؟

كلاهما يهدف لتحسين ابتسامتك ولكن الفرق يكمن في مضمونهما فعند تركيب الفينير يقوم الطبيب بحت مينا السن لأنها اكثر سماكة من اللومينير فسماكة الفينير 2 مم إنما سماكة اللومينير 0.5 مم وهذا يمكن أن يسبب حساسية للأسنان وايضاً احياناً يسبب تسوس الأسنان وتعرض الأسنان الضعيفة للتكسر اللومينير عند تركيبه لا يقوم الطبيب بأي عمل تخدير وايضاً لا يقوم بنحت طبقة الايناميل طبقة مينا الأسنان وهذا الذي يميز اللومينير عن الفينير ولكن ايضاً ل اللومينير بعض الخاصيات التي تجعل الفينير احسن منه كمستوى الشفافية العالية الموجودة في اللومينير التي لا تجعله ناصع البياض لأنه ذو طبقة رقيقة جدا وعلى الرغم من رقة اللومينير الا انه عند لصقه مباشرة على الأسنان قد يجعلك ذلك تشعر ببعض التضخم الحاصل نتيجة زيادة طبقة على الأسنان ويحتاج اللومينير الدقة والمهارة الفائقة من قبل الفني الذي يصنعها وحتى الطبيب الذي يقوم بلصقها على الأسنان .

في مركزنا DentCenterTurkey يوجد أطباء بخبرة لا تقل عن 30 عام في هذا المجال ونقدم لكن شهادة ضمان بنجاح العملية وعدم انكسار التلبيسات .

ميزات اللومينير :

  • يحافظ على الأسنان بحيث لا يقوم الطبيب بأي عملية نحت لطبقة مينا الأسنان .
  • يقلل من حساسية الأسنان وهذا الذي يحصل عند نحت طبقة مينا الأسنان .
  • ثبات النتيجة .

نتائج وميزات  الفينير و اللومينير  :

  • ابتسامة بيضاء باصطفافة جميلة ومتناسقة .
  • تحسين مظهر الأسنان العام .
  • مظهر طبيعي مريح .
  • يغطيان الفجوات الموجودة في الأسنان .
  • مصنوعان من مادة قوية وشديدة التحمل .
  • من النادر أن يتغير لون أي منهما أو يفقد خاصيته في اللمعان .
  • كلاهما يصنعان بقوالب خصيصاً لأسنانك من قبل الطبيب .

طريقة عمل ابتسامة هوليود :

ابتسامة هوليود

ان طريقة عمل ابتسامة ليست بالشيئ الصعب واي طبيب ماهر تكون هذه العملية بين يديه سهلة وبعيدة عن أي مخاطر ولكن مع ذلك يجب عليك اتخاذ بعض القرارات لكي لا تحصل أي اضرار قبل عمل ابتسامة هوليود .

قبل عمل ابتسامة هوليود :

  • يجب عليك البحث عن الطبيب الماهر المحترف لتركيب هذه التلبيسات لأنها رقيقة ويجب على الطبيب التعامل معها باحتراف لكي لا تنكسر ولكي تحصل على افضل النتائج .
  • يجب عليك اتخاذ القرارات مع طبيب الأسنان الذي سيقوم بالعملية حول لون ونوع التلبيسات التي تريد وضعها لأنه من المستحيل تغيير لون هذه العدسات إلّا بانتزاعها وتركيب عدسات جديدة وهذه عملية لا يحبذ المرور بها ابداً .
  • يجب أخذ قياسات الفك وعلاج الأسنان إذا كان هناك تسوس أو اعوجاج ويضاً علاج مشاكل الفم واللثة أو زراعة سن مفقود وفي بعض الحالات يلجئ الطبيب لعمل تقويم اسنان لفترة لعلاج الإعوجاج الذي يمنع تركيب هذه العدسات .

بعد ذلك تحدد أنت والطبيب العدسات المطلوبة من خلال جلسة أو جلستين ويقوم الطبيب بوضع عدسات مؤقتة تجريبية لكي يحدد اللون وشكل العدسات وتقوم بعمل الابتسامة الخاصة بك .

عملية ابتسامة هوليود :

ان عمل ابتسامة هوليود لا يطلق عليه عمل جراحي لأن الامر ابسط من ذلك , في حال تركيب اللومينير وهي القشور الرقيقة جداً يقوم الطبيب المحترف بتركيبها من دون اي مخدر موضعي ولا تشعر بأي ألم أثناء وضعها ولا يقوم الطبيب بأي تحضيرات لأسنانك من أجل تركيب هذا النوع من القشور .

في حال تركيب الفينير وهي النوع الأكثر سماكة من اللومينير يقوم الطبيب بحقن مخدر موضعي لكي لا تشعر بأي ألم ويقوم الطبيب بحت طبقة رقيقة جدا من مينا الأسنان بسماكة القشور لكي لا تشعر بزيادة حجم السن عند وضعها ويقوم بوضع قشور الفينير لتحصل على ابتسامة مميزة .

في بعض الحالات تحتاج الأسنان لحت دقيق وتنعيم لكي تتموضع القشور بشكل يناسب الإبتسامة , حيث أن بعض العدسات يتم وضعها طبقة تلو الأخرى حتى تصل للشكل المناسب وبعضها يأتي بقالب جاهز وما على الطبيب الى لصقها بطريقة احترافية .

يتم لصق هذه القشور بعدة طرق إما عجينة لاصقة ونبضات ضوئية أو باستخدام تقنيات أخرى , من احدى مميزات عملية ابتسامة هوليود أنها على الفور تنتهي أي عندما تخرج من عيادة الطبيب يمكنك أن تتحلى بالإبتسامة الجميلة ناصعة البياض الخاصة بك على الحال , يمكنك بمساعدة طبيبك تحديد عدد الأسنان التي سوف تقوم بها بالإبتسامة وغالباً ما تكون بين 6 الى 8 اسنان وهي واجهة الأسنان الضاحكة .

تكلفة ابتسامة هوليود :

ابتسامة هوليوود

تختلف تكلفة العملية من مدينة لأخرى ومن بلد لأخرى وهذا ما يميز تركيا في هذا المجال فالتكلفة المنخفضة والأطباء ذوي الخبرة الطويلة رمز تعتز به الدولة التركية يكلف تلبيس سن واحد في مركزنا 150 دولار للزيركون و 260  دولار للايمكس .

يختلف تأثير وشكل الايمكس عن الزيركون أنه اكثر شفافية ويعطي مظهراً طبيعياً أكثر إنما الزيركون له عتمة خفيفة اذا وجه عليه الضوء يمكن أن يظهر انها ابتسامة هوليود ولكن في كلتا الحالتين التفريق بينهما صعب والخيارين يعطيان الابتسامة اللماعة .

آخر المقالات