في تجميل الأسنان

انتشرت في آخر عشر سنوات ابتسامة هوليود وهي عبارة عن تلبيسات اسنان مصنعة من مدة الزيركون خصيصاً لكي تعطي صاحبها الابتسامة الجميلة ولذلك سميت بابتسامة هوليود مثل مشاهير هوليود حيث أن بدايتها كانت من مشاهير هوليود وهي عملية تجميلية و علاجية في نفس الوقت يقوم بها الطبيب بتثبيت هذه التلبيسات على الأسنان لكي تعطي المظهر المطلوب , عند تركيب التلبيسات يقوم الطبيب بحف أو نحت بعض من الطبقة الخارجية للسن ( مينا الأسنان ) وهذه هي المشكلة التي يمكن للكثير من الناس أن يتراجعوا عن عمل ابتسامة هوليود ويخافوا من حت الأسنان لأنها تزيد حساسية السن ولكن وجد الحل الذي رجحه الكثير وهو ابتسامة هوليود المتحركة التي لا يقوم الطبيب عند عملها بأي حت أو حف لمينا الأسنان بل هي آمنة تماماً على الأسنان وهي عملية تجميلية تعطي الابتسامة الناصعة التي يحلم بها الكثير بجلستين فقط . 

ما هي إبتسامة هوليود المتحركة : 

هو عبارة عن قالب من قشور الفينير نفسها المستعملة في إبتسامة هوليود العادية ولكن بميزة الخلع والتركيب والحركة المرنة التي تساعد صاحبها في خلعها وتركيبها متى ما شاء . 

مما تصنع ابتسامة هوليود المتحركة ؟ 

تصنع من مادة الزيركون المستعملة في إبتسامة هوليود العادية يقوم الطبيب بأول جلسة بأخذ قياس وشكل الأسنان عن طريق القالب المخصص ويعطي القالب لفني المختبر وتصنع خصيصاً لصاحبها حيث أنها لا تكون جاهزة وتركب إنما تصنع بحسب شكل وحجم الأسنان التي سوف تركب عليها . 

ما الفرق بين إبتسامة هوليود المتحركة وابتسامة هوليود العادية : 

إبتسامة هوليود العادية يقوم بها الطبيب عن طريق عملية بسيطة ايضاً ولكنها أكثر تعقيداً من إبتسامة هوليود المتحركة فأثناء تركيب التلبيسات يقوم الطبيب بنحت الأسنان لكي يثبت التلبيسات بشكل دائم وهذا الفرق الذي يشكل ميزة قوية لابتسامة هوليود المتحركة فلا يحتاج الطبيب لنحت الأسنان أو حفها إنما إذا ما كان هناك تسوس أو نخر يعالجه ومن ثم يفصل القالب الذي سوف يصنع عليها إبتسامة هوليود المتحركة ومن المعروف ايضاً فارق السعر بين إبتسامة هوليود العادية والمتحركة . 

مميزات إبتسامة هوليود المتحركة : 

  • يخلعها ويركبها صاحبها متى ما شاء . 
  • تمكن لصاحبها تنظيف اسنانه والعناية بها على الدوام . 
  • لا يقوم الطبيب بأي نحت أو حف بمينا الأسنان وهذا الذي يبقى الأسنان بصحتها من دون أي تدخل بها . 
  • لا يوجد ألم أثناء تركيبها وخلعها .
  • تتم عمليتها بدون الحاجة لمواد لاصقة دائمة ولا يوجد تخدير أثناء عملها . 
  • آمنة إلى حدٍ بعيد ولا يوجد أي أعراض يمكن أن تحدث على المدى الطويل . 
  • انواعها الجيدة لا تتأثر بصبغة القهوة أو الشاي إذا ما تم العناية بها . 
  • عمرها يصل إلى ال6 سنوات مع العناية وكل ما زادت العناية زاد عمرها معها .
  • سهلة العمل وقليلة التكلفة بالنسبة لمزاياها العديدة . 

ماذا تغير إبتسامة هوليود المتحركة بشكل الأسنان ؟ 

تمكن لك التخلص من مشاكل اصفرار الأسنان وتلونها ومشاكل تشقق الأسنان واتساع المسافة بين الأسنان التي تسبب المظهر الغير لائق لابتسامتك وايضاً يمكن أن تعوض عن سن مفقود ولكن تجميلياً أي تعوض عن شكل السن المفقود ولكن لا يمكنك استعمالها للطعام إذا ما كانت بموضع سن مفقود فيمكن للتركيبة أن تنكسر في مكان السن المفقود . 

كيف يمكنك العناية بابتسامة هوليود المتحركة ؟ 

يجب عليك أن تعاملها كاسنانك الطبيعية باختصار وهذا يعني أنه يجب عليك تنظيفها باستمرار لكي لا تتصبغ وايضاً يجب عليك عدم كسر الجوز أو الثلج باسنانك لكي لا تنكسر ويجب عليك الابتعاد عن أكل الأشياء الصلبة عليها والساخنة جداً أو الباردة . 

يجب عليك زيارة الطبيب دورياً للتأكد من سلامة الابتسامة وفحص اسنانك للتأكد من عدم وجود أ تحسس للثة أو غيره من المشاكل التي من الممكن أن تحدث .

آخر المقالات

إترك تعليق