في سياحة

تركيا هي الوجهة الرائعة التي تمتد آسيا وأوروبا.تتباهي  بكل أنواع المناظر الطبيعية: الجبال ، البحار ، البحيرات ، الشلالات ، الأنهار ، الغابات وحتى الينابيع الحرارية الحارة!  إن ثقافتها النابضة بالحياة ، والطعام المشهور ، والتاريخ الشاسع يبهر كل من يقوم بزيارتها ،لديها مزيج مثالي من المدن التاريخية والحديثة كل ما تريده هو أن تستمتع بأمجاد البيزنطية والعثمانية في استراحة المدينة ، أو تتكئ على الشاطئ ، أو تتعمق في التاريخ الذي يتجول في الأنقاض مثل أفسس , الحياة الليلية النابضة بالحياة وطريقة العيش المثالية الجذابة تندمج بانسجام هنا. عند الانتهاء من التجول ، استمتع بالكؤوس التي لا تنتهي من الشاي أو القهوة التركية التقليدية – نعم ، لديهم نسخ خاصة بهم من كليهما!

اليك بعض الاماكن السياحيه  التي ينصح بزيارتها:

1-آيا صوفيا

يشتهر متحف آيا صوفيا (آيا صوفيا) بأنه واحد من أجمل المباني في العالم ، وهو ليس فقط أحد أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في اسطنبول ، ولكن أيضًا في تركيا. ويمتد المئذنة الدقيقة التي تضاف بعد الفتح العثماني إلى الجزء الأكبر من شكلها الخارجي ، في حين أن المقصورة الداخلية الفخمة والمغلفة تذكير كبير بقوة القسطنطينية القديمة. هذا النصب التذكاري الشهير أمر لا بد منه لكل سائح يزور البلاد.

2-أفسس

لا ينبغي تفويتها ، هي مدينة من الآثار الضخمة والطرق ذات الأعمدة الرخامية. واحدة من أكثر المدن الرومانية اكتمالاً والتي لا تزال قائمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وهذا هو المكان المناسب لتجربة ما يجب أن تكون عليه الحياة في العصر الذهبي للإمبراطورية الرومانية. سوف تستغرق رحلة لمشاهدة معالم المدينة هنا نصف يوم على الأقل لتغطية أبرز الأحداث  إذا كنت تريد حقا استكشاف فان عليك الذهاب اليها.

3-دير سوميلا

مع محيطه المذهل والوحيد الذي بني في جرف صخري ، دير سوميلا (دير العذراء مريم) هو معلم الجذب للزوار على طول ساحل البحر الأسود. تجول حول هذا المجمع الديني المهجور ، مع تصميمات داخلية للكنيسة مكتظة بالرسوم الجدارية المبهرة والنابضة بالحياة ، هو أمر لا بد منه لأي شخص يقوم بالرحلة الطويلة إلى المنطقة الشمالية الشرقية من تركيا. تم افتتاح الدير لأول مرة في العصر البيزنطي ولم يغلق إلا في عام 1923.

4-جبل نمرود

تشتهر قمة جبل نمرود الجنائزية ، وهي أعلى قلعة في شرق تركيا ، بالبقايا المكسورة لتماثيل ضخمة كانت تحرسها. يجب أن يكون هذا المكان الغريب والموحش واحدًا من أكثر المواقع الأثرية غرابة في تركيا. إن الرؤوس الحجرية العملاقة للآلهة المنسية منذ زمن بعيد تنطلق من القمة ، مسببة أجواء غريبة جدا.

5-مدينة آني

مدينة آني

6-وديان صخور سيبريال في كابادوكيا

وديان وصخور سيبريال

7-قصر توبكابي

قصر توبكابي

8-المسرح الروماني في أسبيندوس

المسرح الروماني

9-شاطئ أولودينيز

شاطئ اولودينيز

10-قلعة القطن

قلعة القطن

 

آخر المقالات

إترك تعليق