في العناية بالأسنان

عملية زراعة الأسنان :

عملية زراعة الأسنان هي عملية جراحية يقوم باللجوء لها الطبيب لتعويض سن تالف بسن صناعي جديد أو لتعويض سن مفقود في الفم ومخاطر فقدان السن لا تتوقف في فقدانه إنما عند فقدان سن فإن باقي الأسنان تتأثر بشكل سلبي جداً ويبدأ سقوط الأسنان واحد تلو الآخر حيث يمكن للطبيب أن يزرع عدد معين من الأسنان فقط وليس مجموعة أسنان كاملة لذلك عند فقدانك لسن يجب عليك معالجة الأمر بسرعة عن طريق القيام بعملية زراعة الأسنان .

هل عملية زراعة الأسنان عملية مؤلمة ؟

كأي عملية جراحية يوجد بعض الألم والانزعاج وبعض المخاطر والايجابيات ولكن نبشركم أن نسبة نجاح عملية الأسنان عالمياً 98% ومن النادر أن يحدث خطأ أثناء عملية زراعة الأسنان .

يجب عليك الحذر في اختيار الطبيب الذي يقوم بعملية زراعة الأسنان فهي عملية دقيقة جداً وإذا فشلت الغرسة بمكن أن تحدث التهابات في الفم .

يجب عليك التشاور مع الطبيب ايضاً قبل القيام بالعملية للقيام بالتحليلات اللازمة لفحص سلامة العظم وكميته وكثافته وفحص اللثة وعلاج المشاكل في الفم قبل القيام بالعملية .

يقوم الطبيب أثناء العملية بحقن مخدر موضعي مكان العمل حيث انه يقوم بشق اللثة وحفر العظم بعدة أدوات دقيقة وبمكان يكون فيه كمية وكثافة العظم مناسبة يقوم بحفر العظم بعدة احجام من ريش الحفر الدقيقة لكي يقوم بوضع الغرسة بعد ذلك وحشرها بطريقة تكون ملاصقة للعظم بدون أي فراغ ويقوم بعد ذلك الطبيب بتخييط اللثة وتسكير الجرح المحدث ويضع غطاء التشافي الذي يسرع عملية التئام الجرح والتئام الغرسة المصنوعة من التيتانيوم مع العظم .

إن عملية زراعة الأسنان عند القيام بها لا يحصل ألم إلَّا بشكل بسيط ولكن يمكن أثناء العشر أيام بعد العملية أن يحدث انزعاج بسيط بسبب الجرح المحدث في اللثة ويحدث بعض الألم عند تناول الطعام وهذا ليس بشيئ يدعوا للقلق .

ان فريق اطباء DentCenterTurkey بخبرتهم التي تجاوزت 30 عاماً يقومون بعملية بدون أي اخطاء وبضمان مدى الحياة للزرعة .

لماذا يقوم الشخص بعملية زراعة الاسنان ؟

زراعة الاسنان

يمكننا أن نقول عن عملية زراعة الأسنان أَنها الحل الأنسب لتعويض الأسنان المفقودة والتالفة على عكس بدلات الأسنان التي تسبب الكثير من الانزعاج لمستخدميها عند التكلم تنزلق فيمكن أن تتلعثم في الكلام إنَما زراعة الأسنان تخولك للحصول على سن كالسن الطبيعي يمكنك التكلم بكل راحة وايضاً يمكنك مضغ الطعام وحماية باقي الأسنان من التساقط والتلف عند القيام بعملية زراعة الأسنان .

عيوب الأسنان الصناعية ( التيجان ) ؟

الأسنان الصناعية التي يقوم الطبيب بتركيبها فوق الغرسة تكون في عملها كالسن الطبيعي في كل الحالات مريحة وجميلة المظهر ولكن يوجد عيب واحد فيها وهو عدم الإحساس بها بالفم فعليك الإهتمام بنظافتها على الدوام وعليك ايضاً الانتباه من الطعام الذي يعلق بين الأسنان فيمكن ان لا تشعر به فهذه الأسنان موصولة بجزر معدن وليس اعصاب حسية والجز موصول بالعضم فلا يوجد عصب حسي لذلك لا يمكنك الشعور إذا علق شيئ بالسن .

الإهتمام بنظافة الأسنان الصناعية :

يجب عليك الإهتمام بنظافة السن المزروع كالإهتمام بالسن الطبيعي فنظافة السن تعني العمر الطويل له وعند إهمال أي سن يمكن أن يحدث التهابات ومضاعفات ويوجد بعض الأدوات المخصصة لتنظيف الأسنان الصناعية , إن تنظيف السن الصناعي بطرق تنظيف السن الطبيعي على الدوام كافية .

آخر المقالات

إترك تعليق

علاج اصفرار الاسنان