في العناية بالأسنان

يجب على الجميع أن يتوقع بعض صفار الأسنان مع مرور الوقت. عندما ينحسر المينا الأبيض على الأسنان ، فإنه يكشف طبقة من العاج الأصفر تحتها. يمكن لبعض منتجات التبييض أن تزيد حساسية الأسنان وتزيل المينا المتبقية ، لذا جرب الطرق الأقل كشطًا أولاً قبل تجربة المحاليل الكيميائية لتخليص الأسنان من اللون الأصفر .

الأسلوب الأول :

  • شراء فرشاة أسنان آلية  بدلاً من فرشاة أسنان عادية. وقد ثبت أنها تقلل بشكل كبير من البقع على الأسنان بشكل أكثر فعالية من الفرشاة اليدوية. لا تنظف أسنانك أكثر من ثلاث مرات في اليوم لأن هذا يمكن أن يكون كاشطاً لمينا الأسنان .
  • الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان بانتظام . يستخدم الأطباء  عوامل الكشط ، ومسحوق التلميع أو تلميع الهواء لإزالة البقع ،  مع التنظيف العميق للأسنان . يقترح الأطباء التنظيف كل ستة أشهر لإزالة البقع وحماية الأسنان واللثة.
  • الحد من تناول الأطعمة التي تلوث الأسنان. والجناة الرئيسيون هم القهوة والشاي والعصائر والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية. اغسل فمك بالماء أو نظف أسنانك حوالي 10 دقائق بعد شرب هذه المشروبات إذا استمر شربها يوميا سوف تمنع العمل الذي تقوم به لتبييض الأسنان  .أيضا ، تجنب التدخين والذي يمكن أن يسبب تلون واصفرار دائم في مينا الأسنان
  • قم بخلط ما يعادل ملعقتين من الباكينغ باودر مع مسحوق التبييض مع ما يكفي من الماء لتشكيل معجون. . غمس فرشاة الأسنان اليدوية في العجينة وقم بتنظيف اسنانك  بحركة دائرية ، بما في ذلك الأسطح الداخلية.اغمس الفرشاة في العجينة عدة مرات طوال العملية.كرر هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، أو ما يصل إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، ولكن ليس لأكثر من أربعة أسابيع متتالية. كن على دراية أنه من المهم تجنب هذا العلاج إذا كنت تعاني من نقص تنسج المينا ، لذلك تحقق مع طبيب الأسنان قبل البدء في علاج المنزل.يمكنك أيضًا استبدال الماء بعصير الليمون لزيادة قوة التبييض. اشطف الفم بعد ذلك للتخلص من الحمض المتبقي ، والذي يمكن أن يسبب الحساسية .

الأسلوب الثاني :

علاج اصفرار الاسنان

  • شطف الفم عدة مرات في الأسبوع مع بيروكسيد الهيدروجين. هذه المادة الكيميائية هي عامل تبييض خفيف وهي عادة جزء من أدوات الإسعافات الأولية المنزلية. قومي بغسل فمك به لمدة لا تقل عن 30 ثانية.تأكد من عدم ابتلاع بيروكسيد الهيدروجين. لا ينبغي استخدام هذه الطريقة مع الأطفال.هذا الأسلوب يعمل بشكل جيد مع البقع ويقلل أيضًا من كمية البكتيريا ، ولكن يجب ألا تستخدم هذا العلاج لأكثر من أربعة أسابيع متتالية.
  • شراء معجون أسنان مبيض. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن حساسية الأسنان أو اللثة ، تأكد من شراء معجون أسنان للأسنان الحساسة. استخدم معجون أسنان مبيض لمدة ستة أسابيع.إن الاستخدام المطول لمعجون الأسنان المبيض يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان ، مما يؤدي إلى تعرض العاج للاصفرار ، كما أن الطعام الملون سيصيب أسنانك بشكل أسرع من ذي قبل.
  • جربي شرائط تبييض المنزل لتبييض أسنانك. ضعها على أسنانك لمدة أسبوع على الأقل. يمكن أن تستمر النتائج لمدة سنة .
  • استثمر في مجموعة تبييض الأسنان مع بيروكسيد الكارباميد. يمكن أن تكلف هذه المجموعات من 30 إلى 200 دولار ، ولكنها قوية جدًا ، حتى أنها يمكن أن تخفف لون السن الطبيعي بالإضافة إلى إزالة البقع.تجنب استخدام عدد كبير من أدوات تبييض الأسنان ، لأنها قد تتلف أيضًا مينا الأسنان باستخدام طويل المدى. أيضا ، التشاور مع طبيب الأسنان قبل بدء العلاج .
آخر المقالات

إترك تعليق

زيت القرنفل للاسنانعملية زراعة الاسنان