في مشاكل الأسنان

عندما يتعلق الأمر بفشل زراعة الأسنان ؛ ما هي العلامات والأعراض وخيارات العلاج؟

اعراض فشل زراعة الاسنان

حسنا ، الخبر السار هو أن فشل زراعة الأسنان أمر مستبعد للغاية , تعد جراحة زراعة الأسنان واحدة من أكثر العمليات الجراحية نجاحًا ويمكن التنبؤ بها في طب الأسنان ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أن تقنية الزرع متقدمة أكثر بكثير مما كانت عليه حتى قبل بضع سنوات (سواء من حيث الإجراءات ومواد الزرع)

لكن فشل زراعة الأسنان يحدث من وقت لآخر ، ومن المهم للغاية أن تتابع العلاج المناسب.

جراحة زراعة الأسنان هي عملية معقدة للغاية. إنها تتطلب مستوى مهارة قوية ، وخبرة واسعة – خاصة عندما يتعلق الأمر بعدد من الغرسات التي وضعها الطبيب. وعندما تفشل الغرسات السنية ، فإنها تتطلب تدريبًا خاصًا لعلاج هذه الحالات وتحديد أفضل خيارات العلاج.

ليس كل أطباء الأسنان الذين يضعون الغرسات لديهم مهارات إضافية لعلاج الغرسات الفاشلة – ولهذا السبب من المهم للغاية أن يبحث المرضى عن أخصائي زراعة الأسنان.

وفريق اطباء DentCenterTurkey بخبرة تزيد عن 30 عاماً في هذا المجال نعطيكم ضمان مدى الحياة بالزرعة التي سوف تزرعها في مركزنا .

ما الذي يسبب فشل زراعة الأسنان ؟

اعراض فشل زراعة الاسنان

بعض الأشياء المختلفة يمكن أن تسبب فشل زراعة الأسنان.

يحدث الرفض المبكر للزرع قبل انتهاء العظم من الشفاء ، ويرجع ذلك في الغالب إلى رفض الجسم مادة أجنبية أو الاستجابة لحساسية معدنية غير مشخصة.

يمكن أن يكون رفض الزرع المتأخر ، الذي يحدث بعد عظام الشفاء ، بسبب أشياء مثل الرعاية المنزلية غير المرضية أو صدمة ما بعد الجراحة. يمكن أن تفشل زراعة الأسنان نتيجة عضة مؤلمة إذا لم يتم وضع بقية الأسنان بشكل صحيح. التدخين قد يكون أيضا عامل خطر يمكن أن يؤدي إلى فشل زراعة الأسنان.

قد تفشل أيضًا الغرسات القديمة :

سوء النظافة السنية هو من أهم الأسباب . على الرغم من أن الغرسات غير قابلة للتآكل لأنها ليست سطحًا طبيعيًا ، إلا أن المرضى لا يزالون بحاجة إلى النظر في عامل دعم العظام. يمكن أن تؤدي نظافة الفم غير اللائقة إلى الإصابة بالعدوى وبالتالي يمكن أن تسبب العدوى التي تحدث حول زراعة الأسنان ضررًا بطول العمر.

فشل زراعة الأسنان نادر – متوسط ​​معدل نجاح الغرسات هو حوالي 95 ٪ ، ويمكن أن يصل إلى 98 ٪ مع طبيب أسنان ذو خبرة كبيرة .

بسبب المخاطر المرتبطة برفض الجسم لزراعة الأسنان ، أسأل المرضى عن تجاربهم السابقة مع الجراحة ، وكذلك الحساسية للأدوية والمعادن.

ما هي علامات وأعراض فشل زراعة الأسنان؟

اعراض فشل زراعة الاسنان

بعض العلامات على أن زراعة الأسنان الخاصة بك قد تكون فشلت تشمل:

الصعوبة في المضغ -العضة المؤلمة -صعوبة في النطق

إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أعلاه ، اتصل بأخصائي زراعة الأسنان على الفور.

يمكن تثبيت الغرسات  باستخدام الطرق العلاجية ، ولكن من المرجح أن تكون هناك حاجة لاستبدال الغرسات الزائدة .

إذا كانت الغرسات الخاصة بك قد فشلت بالفعل ، فقد يقترح أخصائي زراعة الأسنان ترقيع العظام (والذي يمكن أن يتم في بعض الأحيان دون إزالة الغرسة) أو ترقيع الأنسجة الرخوة.

إذا كنت قد خضعت لزرع أسنان في الماضي وكنت تشعر أنه بدأ بالفشل ، اتصل بطبيبك فوراً.

آخر المقالات

إترك تعليق

تخفيف ألم الأسنانتسوس الاسنان