في تبييض الأسنان

الفحم المنشط هو موضوع شائع هذه الأيام لأن له خصائص مثيرة للإهتمام قد تجعله فعالاً لتبييض الأسنان فما هي تلك المادة السحرية التي تجعل الأسنان الصفراء بيضاء دعونا نتعرف معاً على ذلك

ماهو تبييض الأسنان عن طريق الفحم المنشط؟ 

الفحم المنشط هو مادة قديمة لها استخدامات متعددة ومع ذلك عرفت في نهاية القرن العشرين ففي عام 1834م استخدم طبيب امريكي الفحم المنشط لإنقاذ حياة مريض قام ببلع كلوريد الزئبق ومن ذلك الحين تم اكتشاف العديد من الاستخدامات الآمنة للمادة بما في ذلك تنظيف الأسنان , لكنني لا أتحدث عن الفحم المستخدم بشكل شائع في الشواية رغم أنهما مصنوعان من نفس المواد الأساسية .

الفحم المنشط هو مسحوق أسود ناعم مطحون مصنوع من قشور جوز الهند أو حفر الزيتون أو الفحم أو نشارة الخشب أو أي مواد أخرى تتم معالجته بالحرارة العالية وهذا يغير بنيته الداخليةممايجعله أكثر مسامية من الفحم العادي , كما يتم معالجتها لتخليصها من أي مواد إضافية ضارة بالبشر ولها تركيبة كيميائية تجعلها مفيدة في مجموعة متنوعة من الحالات.

الفحم المنشط لديه شحنة كهربائية سلبية والتي تجذب الجزيئات المشحونة إيجابيا فتجذب السموم والغازات لأنها تحتوي على شحنة موجبة ومن أفضل صفاته أن الجسم البشري لايمتصه مما يسمح له بحمل السموم من الجسم من خلال الافرازات.

الخصائص الطبية الذي يمتلكها الفحم المنشط :

  1. التخلص من آثار الشرب الزائد لأن الفحم المنشط له خصائص طاردة للسموم .
  2. يمكن أن يقلل من امتصاص الأدوية بنسبة عالية .
  3. يدعي بعض الأطباء أنه يحسن وظائف الكلى , ويرجع ذلك إلى صفات التوكسين لديها ومن خلال تقليل عدد النفايات التي يجب على الكلى ترشيحها وهذا مفيد بشكل خاص لمرضى الكلى وهو مرض لم تعد الكلى فيه قادرة على تصفية النفايات بشكل صحيح .
  4. يخفض كمية الكوليسترول في الدم , قد تبين أن الفحم المنشط قادر على ربط أحماض الكوليسترول في الأمعاء والحد من امتصاص الجسم لها ففي أحد الدراسات التي أجريت تبين أن الكوليسترول انخفض بنسبة25% عن طريق تناول الفحم المنشط كل يوم لمدة أربع أسابيع .
  5. يمنع امتصاص الكوليسترول الضار .
  6. يستخدم في علاج الجلد وفي الأغراض التجميلية .
  7. يستخدم في تبييض الأسنان , تشير الدراسات أن استخ
  8. دام الفحم المنشط على أسنانك فعال في امتصاص اللويحات وغيرها من المركبات التي تلوث الأسنان . 

حبوب الفحم المنشط

هل استخدام الفحم المنشط جداً يسبب الكشط ؟ 

تآكل مينا الأسنان

نظرا لأن الأسنان لا تتجدد فإن استخدام مادة يمكن أن تسبب تآكل المينا قد يكون ضاراً لذا من المهم العثور على معجون أسنان جيد من الفحم لا يكون شديد الكشط

  • يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدامه
  • اقترح عليك أيضا النظر في وضع المنتج على أسنانك بدلا من تنظيفه بالفرشاة هذا يسمح للمنتج بتبييض الأسنان بشكل فعال دون الإضرار بالمينا

‘على الرغم من أن أي شخص يمكنه شراء مسحوق الفحم المنشط إلا أنه يجب عليك استشارة الطبيب دائما”

 

 

آخر المقالات

إترك تعليق