غرسة زراعة أسنان

زراعة الاسنان من اكثر العمليات القائمة في العصر الحالي فهي تعتبر عملية متكاملة تحسن شكل الأسنان فتبدو كالأسنان الطبيعية عندما تلتحم بالعظم

يقدم مركز DentCenterTurkey ضمان مدى الحياة على الاسنان المزروعة مما يجعلها من أفضل خيارات تعويض الأسنان

ايضا لزراعة الاسنان اهمية كبيرة في تحسين النطق مقارنة بالبدلات المركبة التي تنزلق وتسبب مشاكل أثناء الكلام

تساعد زراعة الاسنان بتسهيل الأكل والراحة فتعتبر كالأسنان الطبيعية تريح الفم وعلى عكس البدلات التركيب فإنها مريحة جدا لمضغ الطعام

اسنان الزراعة تعيد لك إحساسك باسنانك وتدوم طويلاً , ايضاً تحافظ  على الأسنان الطبيعية الاخرى في الفم وتقلل نسبة فقدان باقي الأسنان المجاورة لها فزراعة الأسنان تعتبر الحل الأنسب لمن تساقطت أسنانه إذا أراد أن يستعيدها ويتمتع بصحة فم مستمرة بعيدة عن اي التهابات أومشاكل .

تابع الفيديو لمعرفة طريقة زراعة الأسنان ويمكنك معرفة أهم الأسئلة و تفاصيل أكثر عن عملية زراعة الأسنان في تركيا وعن تكلفتها وعن الاقامة والمواصلات والأماكن السياحية في تركيا – اسطنبول عبر متابعة قراءة الدليل .

ماهي زراعة الاسنان

غرسة أسنان

هي طريقة مجدية لتعويض الأسنان المفقودة بأسنان صناعية تصمم لتتلائم مع اللثة والأسنان الأخرى وتلتئم بالعظم وتحل محل جزر السن الطبيعي وتقوم بوظيفته لمدة طويلة .

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا ؟

image11-min

لكل سن سعر معين فاختلاف أحجام الأسنان وأشكالها عامل يؤثر على سعر السن, في تركيا السن الواحد كسعر متوسط يكلف قرابة ال 500 دولار  ويتم زراعة السن عند الفقد الكامل للسن وبحال وجد فقد لأكثر من سن بالتتالي فيتم تركيب جسر بينهم حيث لا تحتاج لعمل زرعة لكل سن مفقود .
بأكثر الحالات حيث لا يكون هناك فقد كامل للسن يمكن علاج السن وتلبيسه باستخدام الزيركونيا حيث تكون تكلفة التلبيس باستخدام الزيركونيا 150$ فقط .
لمعرفة العلاج الأنسب لك يمكنك ارسال صورة للأسنان لمستشار الزبائن الخاص بنا ليطلعك على الخطة العلاجية الأنسب لك .

ما هي مكونات غرسة الأسنان ؟

توضيح لغرسة الأسنان
  • جسم الزرعة : وهو الجسم الذي يحل محل جزر الأسنان ويتكون من التيتانيوم غالباً لانه سريع الالتئام بالعظم , يتغير حجمه حسب منطقة تواجد السن وحجم لثة وأسنان الشخص .
  • المسمار الغالق : يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من وضع الزرعة ويثبت عليه الجزء التعويضي .
  • غطاء التعافي والالتئام :وهو غطاء يبقى فوق جسم الزرعة والمسمار لحين تركيب السن الجديد .
  • الجزء التعويضي : وهو الخلاصة ويعني السن الجديد الذي سوف يتم تركيبه وربطه بجسم الزرعة والانتهاء من الزرع .

ما هو الفرق بين تركيب وزرع الأسنان ؟

image3-min

زراعة الأسنان عبارة عن خلع السن التالف وتركيب آخر بجزر التيتانيوم , له عملية جراحية وتخدير موضعي ويكلف بالنسبة للتركيب أكثر ولكنه أكثر راحة من السن التركيب , يدوم أطول  ,لا يؤثر على النطق ,ولا يعيق مضغ الطعام .

تركيب الأسنان وهو عبارة عن تبديل جزء مفقود من السن أو تالف سواء من كسر أو تسوس أصاب السن , بجزء صناعي يحل محل الجزء المفقود يوضع لتعويض السن , حماية سن غير قوي ,تغطية سن مشوه , تغطية حشوة كبيرة .

المقارنة تأتي بسعر تركيب الاسنان الاقل ولكن سلبياتها اكثر كتلف في جزر السن مما يجعل الطبيب مضطراً لفك السن وزرع جزر سن جديد .

كيف تتم عملية زراعة الاسنان ؟

بعد اتخاذ المريض قراره بإجراء عملية الزراعة , يقوم الطبيب بأخذ الإجراءات اللازمة كتصوير أشعة وتحليلات سلامة العظام واللثة لزراعة السن ويرى إذا ما كان هنالك مشاكل صحية بدنية تؤثر على العملية , إذا كانت صحة المريض تخوله لإجراء العملية و قامت العملية فكيف تتم :

الخطوة الأولى : تحديد موقع الزرعة وتعقيم مكان زراعتها و تخدير المريض مخدر موضعي .

الخطوة الثانية : هي خطوة شق اللثة وكشف العظم وإحداث ثقوب بالعظم لوضع الغرسة في مكانها .

الخطوة الثالثة : تغطية الغرسة أو الطُعم بأنسجة اللثة وتسكير الجرح الطفيف المحدث .

إن المدة المأخوذة لزرع كل سن تختلف من طبيب لآخر و لكن متوسطها ساعة إلى ساعة ونصف لكل سن .

في DentCenterTurkey ومع خبرة أطبائنا زراعة السن الواحد يستغرق 15 دقيقة فقط .

مراحل ما بعد عملية زراعة الاسنان

image4-min
  • بعد إجراء العملية بمدة تستغرق تقريباً ساعة لكل غرسة يمكن أن يحدث للمريض الم شديد او نزيف اعتيادي وفي الأسبوع الأول ما بعد العملية يشعر المريض بالانزعاج قليلاً بسبب العملية .
  • التئام الأسنان بالعظم وهذا يستغرق من 3 إلى 6 أشهر ولكن في هذه الفترة يعامل المريض أسنانه المزروعة كانها طبيعية ولا يشعر باي الم ولا يحدث معه مشاكل او انزعاج الا بالاسبوع الاول بعد العملية .
  • وهي مرحلة التركيبة الأخيرة من طبعات للفم و تجربته للتثبيت النهائي , عبارة عن جلسات عند الطبيب .

هل غرسات الأسنان آمنة و الى متى ستدوم ؟

image10-min

الغرسات مثلها مثل الأسنان الطبيعية سوف تستمر طالما كنت تهتم بها , إن الطريقة التي تعتني بها بغرساتك  سيكون لها أكبر تأثير على طول المدة التي تستمر فيها, فإن كنت لاتراعي الغرسات الخاصة بك فسوف تقوم بتطوير طلاء مشابه لما تحصل عليه على الأسنان الطبيعية المهملة فإذا تمت العناية بالزرعات الخاصة بك بشكل جيد وإن كان العظم الذي يتم تركيبه عليه قوي وصحي فيُتوقع استمرارها لسنوات عديدة تصل ل20 عاماً ومع ذلك لايوجد ضمان مدى الحياة .

لدي بعض الأسنان هل يمكنني الزرع؟

image12-min

نعم فعلاً يمكنك استبدال أي عدد من الأسنان بالزرعات من سن واحد إلى مجموعة كاملة وزراعة السن بين الأسنان الطبيعية يضمن للأسنان الباقية عمر أطول وصحة اقوى وبعد عن الإصابة بالتهابات بين الأسنان  .

هل يمكن دائما استخدام الغرسات لاستبدال الاسنان المفقودة؟

image14-min

يعتمد ذلك على حالة وكمية العظم في الفك لكي تتثبت عليه الأسنان وتلتحم ,سوف يقوم طبيب الأسنان بترتيب عدد من الفحوصات الخاصة لمعرفة كمية العظم التي لاتزال موجودة هناك .

يوجد بعض الحالات لا يمكن الزرع فيها أو استبدال الأسنان كمرضى اللوكيميا و السكري نظرا لبطئ سرعة التئام الجروح عندهم كذلك المدخنين , بعض مرضى القلب يجبب عليهم القيام بالتحليلات اللازمة قبل زراعة الأسنان لتقييم حالتهم .

هل غرسات الاسنان مؤلمة؟

غالباً مايكون وضع الغرسة أسهل من أخذ السن ويتم ذلك بإستخدام مخدر موضعي لن تشعر بأي ألم في ذلك الوقت ولكن قد تشعر ببعض الانزعاج خلال الأسبوع التالي للجراحة .

كم من الوقت تستغرق عملية زراعة الاسنان ؟

يستغرق تركيب السن الصناعي من 15 – 30 دقيقة تقريباً ,في الأسبوع الأول بعد الجراحة يشعر المريض ببعض الإنزعاج ولا يدوم هذا الانزعاج إنما يلتئم السن باللثة بشكل غير مزعج وبدون آلام , يلتئم السن بشكل كامل بعد 3 الى 4 اشهر .

هل يوجد احتمالية لفشل الغرسة ؟

رغم ان نسب النجاح عالية جداً ولكن نعم ككل عملية جراحية فزرع الأسنان إذا لم يتم مراعاة كمية العظم او المشاكل العصبية السنية او مشاكل اللثة , ويمكن أن تفشل اذا تم تحميل الزرعة وزناً ثقيلاً أو إذا انكسرت زرعة السن , ايضاً وضع الزرعة بمكان غير مناسب يمكن لكل هذه العوامل أن تفشل الغرسة .

نضمن لك بمركزنا مع خبرة أطباء DentCenterTurkey التي تتجاوز ال 30 عاماً سناً عملية زرع ناجحة بنسبة تصل ل 99% .

ماهي أعراض فشل زراعة الاسنان ؟

الخبر السار الذي يمكننا أن نؤكده لكم أن فشل زراعة الاسنان من النادر أن يحدث بعد التطور الذي دخل في هذا المجال , وايضاً بعد تحديد التحاليل أصبح الطبيب يمكنه التنبؤ بفشل الزرعة أو نجاحها وهذا الذي جعل نسبة الفشل تنخفض الى 3% عالمياً , ولكن ؛ إذا فشلت عملية زراعة الأسنان هل يمكن لأي طبيب أن يجد حلاً لها بعد الفشل وهل كل الأطباء مدربين على هذا ؛ لا ليس كل الأطباء مدربين على مثل هذه الحالات التي من النادر أن تحدث ولذلك يجب عليك البحث عن الطبيب الخبير في علاج هذه الحالات لأخذ الحيطة .

اسباب فشل زراعة الأسنان :

  • رفض أو حساسية الجسم للمادة المستخدمة في غرسة الأسنان وهذا الرفض أو الحساسية المعدنية تحدث قبل أن تندمج الغرسة بالعظم .
  • تفشل غرسة الأسنان ايضاً بسبب الرعاية السيئة بعد العملية , فالرعاية والاهتمام بالأسنان المزروعة شرط لنجاح الزراعة .
  • يمكن للتدخين وشرب الكحوليات أن يؤثر على احتمالية فشل الغرسة .
  • يمكن أن تفشل عملية زراعة الأسنان بسبب عضة مؤلمة ووضع باقي الأسنان بشكل غير صحي .

يجب عليك أن تتابع أسنانك المزروعة وأن تهتم بنظافة وصحة الأسنان لكي تعرف ما إذا فشلت الزرعة أو لا إذا ما أعراض فشل زراعة الأسنان ؟ .

كيف يمكنني أن أعرف إذا ما فشلت عملية زراعة الأسنان ؟

صعوبة المضغ يحدث ذلك بعد اسبوع من زراعة الأسنان ويمكن لهذا السبب أن يكون من اعراض فشل الزرعة .

العضة المؤلمة وصعوبة النطق إذا شعرت أثناء الكلام أن منطقة زراعة السن تؤلمك أو في لحظة غضب قمت بالعض على أسنانك وآلمك هذا فيجب عليك أن تراجع طبيبك فوراً لكي لا يحدث أي التهابات أو حالات اصعب .

كيف يمكنني أن أثق بالطبيب المسؤول عن زراعة أسناني ؟

يجب عليك في أول الأمر أن تسأل الطبيب كل ما يجول في ذهنك والبحث عن صحة الأجوبة التي أعطاها الطبيب .

عليك التأكد من خبرة الطبيب فهي أكثر الأمور التي يمكنك الإعتماد عليها في حال أردت التأكد من احترافيته ومعرفته للعملية بشكل أكبر .

عليك البحث عن المستشفى أو العيادة التي ستقوم بإجراء العملية فيها ايضاً فهذا من أهم الأمور للحصول على ضمان بشأن نجاح العملية .

عليك سؤال الطبيب ما إذا حدث وفشلت العملية هل بإمكانه إصلاح الوضع أو لا .

ما هي مخاطر زراعة الاسنان ؟

  • يحدث احياناً نزيف حاد نتيجة للشق الذي يحدثه الدكتور باللثة وايضا يحدث بعض الالتهابات بسبب دخول الجراثيم للشق .
  • تحدث مضاعفات جانبية لمن يتأثر بالبنج فأحيانا يشعر المريض بضيق تنفس يرافقه انخفاض بالضغط .
  • الشعور بالألم بعد العملية عند شرب المشروبات الساخنة أو الباردة لذلك يفضل عدم شرب المشروبات بعد العملية والانتظار قليلاً .
  • فقدان الإحساس بالأشياء التي تعلق بين الأسنان لأن الأعصاب الحسية موصولة بمعدن وليس سن طبيعي .
  • الاحتياج للعناية والتنظيف المستمر على الاقل اكثر من العناية بالأسنان الطبيعية بضعف وإلا يحدث التهابات حادّة .
  • انهاك اللثة الذي يحدث نتيجة تبديل الأسنان بعد انتهاء مدتها .

ما هي الرعاية اللاحقة بعد زراعة الاسنان ؟

ملاحظة : سيُعطيك فريق طب الأسنان تعليمات حول كيفية العناية بالزرع .

image9-min

ماذا يحدث بعد زراعة الأسنان والرعاية السليمة فيها ؟

image13-min

بعد وضع الغرسات ينمو العظم في الفك وتندمج معهما وهذا يستغرق بضعة أشهر لا يشعر فيها المريض بنقص او انزعاج من الاسنان اذا كانت العناية بها تامة .

العناية بالأسنان بالشهور الأولى مهم جداً ويعتبر عامل في تحديد عمر السن المزروع ومدى قوته وعدم تعرضه لأي التهابات .

هل من الصعب تنظيف أسنان الزرع؟

image5-min

لا لكن الرعاية اللاحقة مهمة إذا كنت ستنجح في زراعة ناجحة طويلة الأمد ,يجب أن يعطيك فريق طب الأسنان نصائح تفصيلية حول كيفية العناية بالزرع ,تنظيف الأسنان المربوطة بالزرعات ليس أكثر صعوبة من تنظيف الأسنان الطبيعية,مع ذلك قد تكون هناك مناطق يصعب الوصول إليها وستظهر لك كيفية تنظيفها.قد تحتاج إلى زيارة أخصائي الصحة في كثير من الأحيان.

إذا كان لدي مرض في اللثة عندما كانت أسناني موجودة هل سأحصل عليه مع الغرسات؟

إذا اعتنيت بهم و تركتهم نظيفين وقام فريق طب الأسنان بفحصهم بانتظام فلا ينبغي أن يحصل معك أي مشكلة أو مرض سابق  ؛وإذا كنت من المدخنين فأنت تحتاج إلى تركيز و عناية أكبر .

هل يمكنني إخراج الأسنان إذا تم تركيبها على الغرسات؟

معظم الأسنان  الملحقة بالزرعات يمكن تركيبها وإزالتها فقط من قبل طبيب الأسنان ومع ذلك إذا كان لديك أطقم أسنان قابلة للإزالة متصلة بالزرعات فستتمكن من إخراجها للتنظيف .

هل تظهر الغرسات؟

معظم عمليات الزرع التي تكون بجودة عالية و إتقان مع العناية المستمرة بالأسنان المزروعة فمؤكداً ستظهر الغرسات كأي سن طبيعي .

ونضمن لك بمركز DentCenterTurkey أفضل النتائج بمساعدة مختصين وأطباء خبرتهم اكثر من  30 عاماً .

هل يجب عمل غرسة لكل سن مفقود؟

إذا فقدت سناً واحداً فستحتاج إلى غرسة لدعمه أمَّا إذا كان لديك عدد من الأسنان في عداد المفقودين وهي بجانب بعضها البعض لايزال لديك زرع واحد لكل سن أو قد تجد أنه إذا كان لديك غرستان أو أكثر فقد يتمكنوا من دعم أكثر من سن واحد .

ماذا لو تعرضت لحادث؟

يمكن أن تتضرر المزروعات والأسنان التي تدعمها بالطريقة نفسها التي يمكن للأسنان الطبيعية أن تتعرض لها لذلك من المهم أن ترتدي قناع فم مهنياً إذا كنت تلعب الرياضة التي تتضمن أنشطة ممكن أن تعرضك لإصابة بأسنانك .

ومع ذلك إذا تم تلف التيتانيوم المزروع نفسه لايمكن إصلاحه فيمكن تركه بأمان في الفك إذا كان من الصعب إزالته قد يتم تركيب غرسة أخرى إلى جانبها لتحل محل التالفة .

ماذا يحدث إذا لم تندمج الغرسة مع العظم؟

هذا نادر جدا وسيشفى الفك بطريقة عادية جداً وبمجرد شفاء الفك يمكن وضع غرسة أخرى هناك أو يمكن لطبيب الأسنان أن يصنع جسراً يلائمه مع الأسنان الصناعية المزروعة التي كانت ناجحة .

لماذا اختار تركيا لزراعة الأسنان ؟

إن تركيا كما هي مقصد سياحي عموماً فهي مقصد سياحي علاجي بحت أيضاً فالمراكز الموجودة في تركيا تعتبر مراكز منافسة عالمياً في زراعة الأسنان تضمن لك الحصول على أسنان قوية لأطول أمد , تشتهر المراكز التركية بتكلفتها المتوسطة والنتائج العالية الجودة .

الإقامة في تركيا

تتميز تركيا بفنادق عالية الرفاهية تطل على أجمل المناظر الطبيعية من بحار وجبال خضراء .

تتميز الفنادق في تركيا  بالأسعار المناسبة والعروض المميزة مع كل هذا المكان المميز فاغلب الفنادق الموجودة في اسطنبول يكون لها اطلالة رائعة على البحر , تبدأ اسعار الاقامة لليلة واحدة ما بين 40 الى 120 دولار حسب مستوى رفاهية الفندق يمكنك حجز غرفة في الفندق قبل وصولك الى تركيا من موقع booking.com امّا اذا كنت داخل تركيا فيمكنك على الفور حجز غرفة في موقع hotels.com او otelz.com يمكنك في هذه المواقع مشاهدة اطلالة الفندق والغرفة التي سوف تحجزها والخدمات المتوفرة مع الحجز .

يوجد العديد من الفنادق بالقرب من عيادتنا الواقعة في شيشلي في اسطنبول وهي منطقة حيوية يوجد فيها العديد من مراكز التسوق الضخمة والمطاعم والمقاهي العالية الرفاهية يمكننا ان نضمن لك اقامة في أحد هذه الفنادق بوصاية من عيادتنا .

المواصلات في تركيا

ان DentCenterTurkey  يساعدكم في اختيار وجهات للذهاب اليها مع سائق خاص إذا أردتم ,مع ذلك سنعطيك فكرة عن شبكة المواصلات وكيفية تسهيل تنقلك في اسطنبول كونها من أكثر المدن المنظمة في مجال المواصلات ( مترو , ترامواي , باص ) يوجد العديد من البرامج يمكنك تحميلها ترشدك للوصول لأي مكان تريده في اسطنبول من اسماء هذه البرامج ( transportist _ istanbul trafic ) من خلال تحديد الموقع الذي تريد الذهاب اليه يعطيك البرنامج قائمة فيها عدة خيارات للذهاب للمنطقة المراد إليها بترتيب سرعة الوقت ونسبة الازدحام في الطريق الذي ستعبر منه فتقنية البرنامج موصولة مع القمر الصناعي الذي يوضح لك الطريق وجميع المواقف التي ستمر بها .

إن الاعتماد على نفسك والتنقل عن طريق هذه البرامج تعتبر مغامرة ممتعة للتعرف على اسطنبول .

التنقل يكون عبارة عن طريق استخدام كرت اسطنبول (istanbul kart) يمكنك شراءه و تعبئته بالنقود من الأماكن المخصصة له وتكون واضحة أمام كل موقف الباص أو المترو .  

كيف أتواصل مع الشعب التركي ؟

الشعب التركي شعب مضياف ويحب التعرف على الأجانب و الإنخلاط مع المجتمعات الأخرى بشكل كبير ولكن اللغة يمكن أن تكون عائق في وجه السياح القادمين الى تركيا ولكن يوجد العديد من الحلول لتعدي هذه المشكلة :

  • أغلب الفنادق تُعين مترجم خاص يكون مرافق لك في تنقلاتك في اسطنبول باجرة معينة .
  • يمكنك استخدام برامج الترجمة المخصصة للغة التركية .
  • يمكنك أيضاً أن تجد مترجم خاص لك من المطار بأجرة ممكن أن تكون أعلى من أُجرة المترجم الخاص من الفندق الذي سوف تقيم فيه .

أماكن ينصح بزيارتها أثناء تواجدك في اسطنبول

  • متحف آيا صوفيا : اشتهر متحف آيا صوفيا انه كان كنيسة فأعلنه السلطان محمد الفاتح بعد فتح القسطنطينية مسجداً ومن ثم تحول إلى متحف في عام تأسيس الجمهورية التركية ويضم المتحف الكثير من الزخرفات المدمجة بين العثمانية والبيزنطية فأصبح لوحة فنية تظهر لك ثقافة ممتزجة بعراقة وقدسية المكان .  
image6-min
  • قصر الدولما باهشا : هذا القصر كان مقر للسلاطين العثمانيين وكان ميناء لسفنهم الخاصة وله أهمية كبيرة بالنسبة للأتراك لأنه كان مكان لإقامة أتاتورك عند قدومه الى اسطنبول وايضا في نفس الوقت المكان الذي توفي فيه , لذلك عند مجيئك يجب عليك حتماً زيارة هذا القصر .
image16-min
  • ميناء ومنطقة امينونو :من أكثر المناطق مقصداً للسياح كل ما تريده وكل ما يخطر على بالك يمكنك أن تجده في السوق المصري الموجود في امينونو ايضا اذا كنت من محبين اللحم الابيض فاضمن لك ان تاكل وجبة قمة اللذة من السمك الطازج في احدى مطاعم السمك المطلة على خليج امينونو .
image15-min
  • قلعة روملي حصار : من أقدم القلاع في تركيا في عهد الدولة العثمانية كانت سبب في عدم دخول العثمانيين للقسطنطينية وأصبحت بعد فتح القسطنطينية مركزاً لتمركز الجيش العثماني لذلك شهدت إقبال كبير من السياح وايضا السكان المحليين فكما انها كانت قلعة وموقع عسكري إلا أنها تمتاز بموقع خارق الجمال مطلة على مضيق البوسفور بحديقة كبيرة فأول عمل يجب عليك القيام به إذا ذهبت اليها هو الفطور في هذه الحديقة ومن ثم تتعمق في تاريخ هذه القلعة وتدخل اليها .
image1-min
  • جزر الاميرات : من اكثر المناطق زيارة في تركيا تقع في اسطنبول وهي مقصد للكثير من السياح ومقصداً للمسيحيين الآرثازوكس فيوجد فيها كنيسة آية يورغي وهي مقصد حج بالنسبة لهم ويوجد ايضا هضبة الياس وهي منطقة لها اطلالة رائعة وكما يقول الشعب التركي فوق العادة  ( fevkalade ) من الجمال .
image7-min