في العناية بالأسنان, تجميل الأسنان, علاجات الأسنان التعويضية

لماذا قد أحتاج إلى الحشوات البيضاء؟

ربما لاحظت لدى العديد ممن حولك من الأفراد أن لديهم في أفواههم نوعاً من الحشوات السنية .

في أيامنا هذا، ومع تطور التقانات فيمكن بالكاد أن تميز الحشوات عن بقية السن لأنا تبدو وكأنها جزء منه ، فأغلب الأفراد ربما ينتابهم القلق لمظهرهم الخارجي فلا يريدون أن تظهر  حشوات فضية ظاهرة بمجرد فتح فمهم أو عندما يقومون بالضحك أو بمجرد قيامهم بالتبسم .

تكاليف الحشوات البيضاء؟

تتراوح التكاليف كثيراً من مركز طب أسنان إلى آخر، ولكن الأمر في المعتاد يحدد بحسب نوع وحجم  الحشوة البيضاء المستعملة والوقت الذي سيحتاجه الخضوع للعلاج ، وأيضا الدولة أو الموقع الذي يتم فيه العلاج ، لكن سيتمكن مقدمو خدمة الرعاية الطبية للأسنان من إعطائك تكلفة تقديرية قبل موافقتك على بدء المعالجة.

هل الحشوات البيضاء ذات نوعية مماثلة لنوعية حشوات الزئبق المخلوط؟

دائماً ما كانت الحشوات البيضاء تعد أقل عمراً من حشوات الزئبق الفضية، لكن حالياً تتواجد مواد جديدة مماثلة للزئبق الفضي برهنت على نجاحها الكبير، ويمكن للعمر الافتراضي للحشوة البيضاء أن يعتمد بشدة على مكانها في الفم وعلى قوة انطباق الفك عند القيام بالقضم، ويمكن لمقدمي خدمات العناية بأسنانك أن ينصحوك حول العمر الافتراضي لحشواتك.

هل علي أن أفكر جدياً بتغيير حشوات الزئبق المخلوط لدي إلى حشوات بيضاء؟

ينصح بالقيام بتغيير الحشوات فقط عندما يقرر مقدمو خدمة الرعاية الطبية للأسنان أن الحشوات القديمة أصبحت بحاجة للتغيير، وعند حدوث ذلك يمكن أن تطلب تغييرها واستعمال مواد مطابقة للون السن.

يفضل بعض أطباء الأسنان عدم وضع حشوات بيضاء في الأضراس الخلفية، إذ لا تكون فعالة دوماً في هذا الموقع، والحل البديل هو استخدام التيجان أو الحَشْوَات المَصْبوبَة، لكن هذا قد يعني الاستغناء عن جزء من السن وقد يكلف ذلك قيمة مالية أكثر.

ماهي المادة التي تُصنع منها الحشوات المطابقة للون الطبيعي للأسنان؟

قد يختلف الأمر، إنها عموماً مصنوعة من جسيمات زجاجية ولاصق اصطناعي ومُكَوِّن ضبط، ويجب على مقدمي خدمة الرعاية الطبية للأسنان أن يعطوك معلومات أكثر حول المادة التي يستخدمونها بشكل دقيق.

أين يمكنني الحصول على الحشوات البيضاء؟

إن معظم مراكز طب و عيادات الأسنان تقدم الحشوات البيضاء كجزء روتيني من العلاج المقدم لك .

هل توجد خيارات بديلة عن الحشوات؟

يشتمل “طب الأسنان اللاصق” على لحم الحشو بالسن، وفيه يقوم مقدمو خدمة الرعاية الطبية للأسنان بإزالة مقدار أقل من السن، وهذا أفضل عموماً.

ونعيد ما ذكرناه سابقاً بأنه توجد بدائل تتمثل في التيجان والحَشْوَات المَصْبوبَة، بالرغم من أنها قد تكلف أكثر ، كما يمكن استخدام الفينير على الأسنان الأمامية بدلاً من التيجان أو الحشوات .

تتوفر في مركز Royal Health وهو أحد أشهر وأهم مراكز طب الأسنان في تركيا ومن أفضل عيادات علاج الأسنان وتجميل الأسنان في اسطنبول تركيا والمعروف بموقعه الإلكتروني DentCenterTurkey.com على جميع خيارات الحشوات وكل علاجات الأسنان التي تحتاجها، تواصل معنا اليوم عبر الهاتف أو أرسل رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستغرام وواتسأب واحجز موعدك اليوم.

 

 

آخر المقالات
خراج الاسنان